مـنـتـديـات الأبـيـض سـيـدي الـشـيـخ
اهلا وسهلا ومرحبا بك في مـنـتـديـات الأبـيـض سـيـدي الـشـيـخ


مـنـتـديـات الأبـيـض سـيـدي الـشـيـخ

مـنـتـديـات الأبـيـض سـيـدي الـشـيـخ
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
*+*+ اهلا وسهلا ومرحبا بكم في منتديات الأبيض سيدي الشيخ +*+ عيد مبارك سعيد وكل عام وانتم بالف خير *+*+ وتقبل الله منا ومنكم صلاة و صيام و قيام شهر رمضان و صالح الاعمال *+*+ 2014 ـ 1435 *+*+

شاطر | 
 

 سعدان من أفضل مدربي القرن الـ21 في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ايوب
عضو دائم
عضو دائم
avatar

السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/04/2011

مُساهمةموضوع: سعدان من أفضل مدربي القرن الـ21 في العالم   السبت يناير 12, 2013 1:13 am

سعدان من أفضل مدربي القرن الـ21 في العالم

اختير المدرب الجزائري رابح سعدان ضمن قائمة أفضل مدربي القرن الـ21 في العالم، فيما تصدر اللائحة المدرب الأسكتتلندي المخضرم السير أليكس فيرغسون مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما خلت القائمة من إسم المدرب الحالي للمنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش.

كشف الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم أمس الجمعة عن قائمة بأفضل المدربين في العالم خلال القرن الواحد والعشرين، حيث ضمت 199 مدرب، كان من بينهم الشيخ رابح سعدان المدرب الأسبق للمنتخب الوطني.

وحل سعدان في المرتبة الـ156، ويعد المدرب الجزائري الوحيد في القائمة، التي لم يرد فيها إسم المدرب الحالي للمنتخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش بالرغم من الشهرة الكبيرة التي اكتسبها في السنوات الماضية من خلال تدريبه لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والمنتخبين الإيفواري والجزائري، الذي يقوده حاليا في معسكر تحضيري بمدينة روستنبورغ بجنوب إفريقيا استعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق يوم السبت المقبل.

ويعود سبب اختيار سعدان ضمن قائمة أفضل المدربين في العالم للإنجازات الباهرة التي حققها مع الخضر ما بين 2007 و2010، عندما قادهم إلى الدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا 2010 بأنغولا، وكذا نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا للمرة الأولى بعد غياب دام 24 عاما، كما كان الفضل لسعدان في تسلق الخضر لسلم ترتيب التصنيف الخاص بالاتحادية الدولية لكرة القدم من المرتبة 100 إلى المرتبة الـ27 خلال تصفيات كأسي افريقيا والعالم 2010.

وشهدت القائمة تواجد المدرب المصري حسن شحاتة المدرب السابق لمنتخب مصر ضمن أفضل خمسين مدربا في العالم في القرن 21، حيث احتل المركز 48 عالميا برصيد 28 نقطة واحتل المركز الأول على مستوى كافة المدربين العرب والأفارقة.

كما تواجد حسام البدري مدرب الأهلي المصري في القائمة واحتل المركز 129 عالميا برصيد عشر نقاط.

وحل العراقي عدنان حمد في المركز 120، والتونسي نبيل معلول في المركز 155.

وعلى المستوى العالمي، حل البرتغالي جوزي مورينيو مدرب ريال مدريد في المركز الثاني بـ 174 نقطة، والفرنسي أرسين فينغر في المركز الثالث.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elboidhsidcheikh.alafdal.net
 
سعدان من أفضل مدربي القرن الـ21 في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات الأبـيـض سـيـدي الـشـيـخ :: منتديات الرياضة :: الرياضة الجزائرية-
انتقل الى: