Google+ يبدأ بدعم العناوين المختصرة
قامت شركة Google ضمن فريق العمل الخاص بشبكتها الاجتماعية Google+ بإتاحة إمكانية اختيار رابط مختصر لصفحة المستخدم لتسهيل الوصول إلى صفحته الخاصة، ولكن هذا الخيار متاح حالياً لعدد قليل من مشتركي الشبكة، وخاص بأصحاب العلامات التجارية والمشاهير· وتقول Google أن هذه الميزة الجديدة ستكون متاحة لكافة المشتركين في جميع أنحاء العالم، ولكن من غير المعروف كيف ستقوم Google بإطلاق هذه الميزة ومن هي الفئة التي ستبدأ بها وتسمح لها باختيار الرابط المختصر قبل الجميع، وذكرت أيضاً أنها قامت بطرحها لعدد محدود جداً من الصفحات والملفات الشخصية، وهذه هي خطوة أولى في متابعة نشر هذه الميزة· وكان هذا الأمر قد طُلب كثيراً من قبل مستخدمي Google+، وذلك بسبب طول الروابط الخاصة بصفحاتهم واستحالة حفظها، كما أنها تشكل عائقاً أمام صفحات الشركات التي تعمل على Google+ بسبب طول الروابط الذي يبدو قبيح بعض الشيء· يذكر أن شبكة التواصل الاجتماعي Facebook قد بدأت بدعم العناوين المختصرة عام 2009، وكانت قد اتبعت ذات الأسلوب بفتح المجال أمام بعض المشاهير والشركات الضخمة باختيار العناوين المناسبة لهم، ومن ثم فُتح المجال أمام كافة مستخدمي الشبكة بعد بضعة أشهر·